بالصور| مستقبل وطن سوهاج: تشغيل أول خط لإنتاج الكمامات وتوزيعها بالمجان 

مستقبل وطن سوهاج
مستقبل وطن سوهاج

أطلقت أمانتي قطاع الأعمال والإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن بسوهاج، مبادرة لتشغيل أول خط لإنتاج الكمامات الواقية والمطابقة للمواصفات والصالحة للاستخدام أكثر من مرة وتوزيعها على العاملين والمترددين على مستشفيات محافظة سوهاج.

وسيتم تخصيص كميات لتوزيعها على العاملين بالمصالح الحكومية والمواطنين بما يسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع محافظة سوهاج و مديرية الصحة بالمحافظة تمشيا مع الدور المجتمعي والخدمي لحزب مستقبل وطن .

تأتي المبادرة تحت رعاية رئيس حزب مستقبل وطن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وبتوجيهات من الأمين العام للحزب والنائب الأول لرئيس الحزب النائب أشرف رشاد الشريف، وبإشراف أمين الحزب بسوهاج اللواء محمد مصطفى، وذلك ضمن حزمة المبادرات المجتمعية والخدمية التي يقدمها الحزب خلال تلك المرحلة المهمة التي يمر بها الوطن .

ومن جانبه وجه محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، بالتنسيق مع القائمين على المبادرة من خلال السكرتير العام للمحافظة وطاقم العمل بمكتب المحافظ لضمان وصول الكمامات للمواطن البسيط بمختلف مراكز المحافظة ووجه باستهداف أماكن صرف المعاشات والأسواق و مواقف السيارات والأماكن التي يتردد عليها المواطنين و قدم كل الشكر والتقدير لجميع من يمد يد العون ويساند الدولة والجهاز التنفيذي للنهوض بمهامه خلال تلك المرحلة وأشاد بالقائمين على هذه المبادرة الرائدة.

وقال رشاد عبد الغني أمين قطاع الأعمال بالحزب بسوهاج أن المبادرة تهدف إلى مساعدة الجهاز التنفيذي بالمحافظة في توفير أحد أهم الإجراءات الاحترازية التي لابد من الالتزام بها خلال تلك الفترة وهى الكمامة والتي كانت مصدرا لشكوى العديد من المواطنين بسبب ارتفاع سعرها أو عدم وجودها أو عدم مطابقتها للمواصفات الطبية اللازمة .  

وأضاف عبد الغني إلى أن خط الإنتاج سيستمر في إنتاج وتوفير 100 ألف كمامة مزودة بفلتر طبي كدفعة أولى على مراحل سوف يتم توزيعا بالتنسيق مع د.هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج على العاملين بالقطاع الصحي والمستشفيات والمترددين ثم دفعات أخرى للعاملين بالمصالح الحكومية بمراكز المحافظة المختلفة .

ومن ناحية أخرى قال إبراهيم خليفة أمين الإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن بسوهاج، أن المبادرة تأتي ضمن التوجيهات العامة للحزب بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستويات التنظيمية، للحزب وبجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.

وأشار أمين الإسكان والمرافق بالحزب بسوهاج إلى أهمية تنفيذ مبادرات تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسئولية الوطنية.

 وقال د.هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه يثمن مثل هذه النوعية من المبادرات وان الكمامة أصبحت من الضروريات لعودة الحياة والتعامل المجتمعي، مشيرا إلى مطابقة عينات كمامات هذه المبادرة للمواصفات المطلوبة للاستخدام المجتمعي، مشيرا إلى انه جارى التنسيق مع أمانتي قطاع الأعمال والإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن بسوهاج لبدء توزيع الكميات التي تصل تباعا على العاملين بالقطاع الصحي من غير مؤدى الخدمة الطبية والمترددين على مستشفيات العزل والإحالة وكذلك العاملين بمختلف المصالح الحكومية بالمحافظة .